-A +A
مغني خارج المونديال
** أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أمس، أن لاعب وسط لاتسيو روما الإيطالي مراد مغني لن يتمكن من المشاركة في مونديال جنوب افريقيا الذي ينطلق الشهر المقبل بسبب الإصابة. أوجاء في بيان للاتحاد الجزائري على موقعه الإلكتروني ان مغني الذي كان ضمن اللائحة التي أعلنها المدرب رابح سعدان للمشاركة في معسكر المنتخب في سويسرا استعدادا للمونديال «يحتاج الى عملية جراحية للتخلص من الألم الذي يعاني منه». واتخذ القرار بعد اجتماع لسعدان مع أفراد الطاقم الطبي للمنتخب الجزائري لتقييم أوضاع اللاعبين المصابين. تلعب الجزائر، ممثلة العرب الوحيدة في مونديال 2010، في المجموعة الثالثة مع إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

300 ألف مهر الكأس
** أكد نائب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غرايه ان مكافآت لاعبي منتخبه في حال الفوز بكأس العالم في جنوب أفريقيا يمكن أن تصل إلى 300 ألف يورو. وقال لو غرايه المكلف الشؤون الاقتصادية في الاتحاد الفرنسي في تصريح الى صحيفة "لا تريبون" الاقتصادية نشرته أمس «لم ننه النقاش في هذا الموضوع وبالتالي لا يمكنني تحديد الرقم النهائي، لكنه يتراوح بين 240 و300 ألف يورو، مشيرا الى ان الرقم النهائي لمكافآت اللاعبين "سيعلن صباح الجمعة". وكان مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك أعلن امس لائحة بأسماء 23 لاعبا للمشاركة في مونديال جنوب أفريقيا الذي ينطلق في الحادي عشر من الشهر المقبل.
تلعب فرنسا بطلة العالم عام 1998 والتي احتاجت إلى خوض الملحق الأوروبي للحاق بركب المتأهلين في المجموعة الأولى إلى جانب جنوب أفريقيا والمكسيك والأوروغواي.
البرازيل وتنزانيا وديا
** يخوض منتخب البرازيل لكرة القدم حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد خمسة ألقاب آخرها عام 2002 مباراتين اخيرتين في إطار استعداداته للمشاركة في مونديال جنوب أفريقيا الذي ينطلق في الحادي عشر من الشهر المقبل. يستعد منتخب البرازيل حاليا في مدينة كوريتيبا على أن يتوجه إلى جنوب افريقيا اليوم، وسيخوض مباراتيه الإعداديتين الأخيرتين ضد تنزانيا وزيمبابوي في 2 و7 يونيو المقبل على التوالي.
تلعب البرازيل في النهائيات ضمن المجموعة السابعة إلى جانب البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية.